2007-04-19

جُحَاكِيَات سريعة 19

مسلح فرجينيا
العملية الانتحارية التي قام بها الطالب الكوري الجنوبي في ولاية فرجينيا الأمريكية والتي توّجها بشريط اعتراف للصحافة يقول فيه أيضا أنه ضحى بنفسه مثل سيدنا المسيح، هذه العملية لا بد أن تجعل الأمريكان الذين سبق أن تساءلوا بالقول "لماذا العرب والمسلمون يكرهوننا" أن يغروا تساؤلهم بالقول لماذا "شعوب الأرض جميعها تكرهنا"...

حفل التنصيب
كان رؤساء الدول العربية أبرز الغائبين عن حفل تنصيب ولد الشيخ عبد الله، حيث لم يحضر أي رئيس عربي هذه المناسبة. طبعا ليس من الغريب أن يغيبوا، لأنهم بالتأكيد يعتبرون ولد الشيخ عبد الله رئيسا غير شرعي قام بانقلاب لا ديمقراطي على العسكري المسكين "ولد فال"... أما الأغرب أن يتغيب الملوك والأمراء الذين من المفترض أنهم شرعيون بالدم والوراثة..

قذافيات
رفض القذافي لقاء نيجروبونتي وقبل ذلك قال في ذكرى قصف ريغن لبيته في الثمانينات أنه لو تكرر أمريكا هذه الفعلة فسوف ترد ليبيا بنفس الطريقة، وأفهم من ذلك إسقاط طائرة مدنية أمريكية أخرى فوق لوكاربي ثم ينكر القذافي ذلك وبعد 20 سنة قادمة يعترف ثم يدفع للضحايا مبالغ خرافية ليست له وإنما للشعب الليبي الذي مازال مع ذلك يصفق لزعيمه الأبدي... الواضح أن الوقت حان لكي يستعدي القذافي أمريكا وينعم بضربة منها لكي يكسب تعاطف الشعب العربي معه، ألم تخلو الساحة له بعد غياب صدام؟

آخر فرصة
حذر جورج بوش الرئيس السوداني عمر البشير من نفاذ صبر الإدارة الأمريكية من السودان. وقال بوش إن الولايات المتحدة ستفرض مزيدا من العقوبات الاقتصادية على السودان وعقوبات جديدة ما لم يوقف السودان أعمال العنف في إقليم دارفور. مضيفا أن هذه آخر فرصة أمام البشير.... هل يذكركم هذا الكلام بشيء سبق أن حدث؟.. إلى متى ستبقى منطقتنا روضة أطفال في الحديقة الخلفية للبيت الأبيض؟

جاسوس مصري لإسرائيل
الأوضاع في عالمنا العربي مقلوبة رأسا على عقب فبدل أن يكون هناك جاسوس إسرائيلي يخدم لحساب مصر ويمدها بمعلومات حول قنابل إسرائيل النووية التي تهدد بها المنطقة بأسرها بما في ذلك مصر... نرى أن هناك مصري يخدم لحساب إسرائيل لكي يمدها بمعلومات حول مفاعل مصري سلمي، كل ذلك مقابل حفنة من الدولارات... أليس هذا المهندس من ذاك الريس الذي يخدم لصالح سلامة إسرائيل من أعدائها؟ لا يهم فمصر تعج بما يكفي من الشرفاء والشريفات ليوم المحاسبة الشاملة على هذا الهوان...

أين الممانعة
أجريت سورية وإسرائيل محادثات سرية لعامين عبر وسيط قيل أنه رجل أعمال سوري- أمريكي، كان يجري محادثات سرية غير رسمية مع نواب إسرائيليين قالوا بعد ذلك إن رجل الإعمال السوري إبراهيم سليمان، أحاطهم علما بتفاهمات توصل إليها خلال المحادثات بشأن اتفاق سلام محتمل بين إسرائيل وسورية. أين جبهة الممانعة يا بشار؟ وما رأيك يا حسن نصر الله في دمشق قلعة الصمود ؟

عودة شارون
قالت عائلة ارييل شارون الذي يرقد في غيبوبة منذ أكثر من عام أن حالته الصحية تحسنت بعض الشيء... ربما تناءى إلى سمعه نبأ سقوط المبادرة السعودية العربية في صندوق قمامة مكتب رئيس الحكومة أولمرت... فشعر بانتعاشة.

بالزمان والمكان
حذرت السفارة الأمريكية في العاصمة الجزائرية في بيان أصدرته قائلة: "استنادا إلى معلومات غير مؤكدة حصلنا عليها، فمن المحتمل أن تقع هجمات يوم الرابع عشر من شهر ابريل نيسان الجاري تستهدف فيما تستهدف مبنى البريد المركزي ومبنى التلفزة الحكومية."
هل هناك أدق من هذه المعلومات بالزمان والمكان... ومازال هناك من يعتقد في براءة البيت الأبيض من كل ما يحدث لنا من أهوال..

جُحَا.كُمْ

هناك 3 تعليقات:

المخربش يقول...

أخي جحا.كم
ما أبرعك في التعبير وأدقك في المعلومات وأبخلك في التدوين وأنبهك في الفهم!!
أبقاك الله ذخرا للمدونين وغير المدونين

غير معرف يقول...

情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品

غير معرف يقول...

福~
「朵
語‧,最一件事,就。好,你西...............................................................................................................................-...相互
來到你身邊,以你曾經希望的方式回應你,許下,只是讓它發生,放下,才是讓它實現,你的心願使你懂得不能執著的奧秘