2007-04-17

هل من مُعين ؟

مَن مِن الأصدقاء أو الزوار في إمكانه أن يساعد جُحَا.كُمْ على حاسوبه الذي يبدو عليه التأثر بمسار السلام في ربوعنا: بعد أن أفتح الحاسوب وبمجرد أن أتركه مفتوحا لدقائق قليلة، يُصاب بسكتة حركية، فلا مؤشر الماوس قابل للتحرك من مكانه ولا صوت ولا حركة، بل فقط صورة الصفحة التي توقف المؤشر عندها. وأحيانا يحدث نفس الشيء أثناء فتح أيقونة أو أي برنامج كان. كل هذا مع بقاء الشمعة الحمراء في صندوق الوحدة المركزية مشتعلة دون ذبذبة. ولا يتغير الوضع إلا حين اقطع عنه التيار الكهربائي ثم أعيد تشغيله.
طبعا قمت بإجراء كامل الفحوص والصيانة بأنواعها بل وأزلت حتى البرامج المثبتة مؤخرا علما أني لم أضف أية جهاز جديد، وبالتالي ليس هناك أي عطب في وحدة التخزين والمساحة الحرة تناهز مائة غيغا، ومع هذا لم يتغير شيء سوى أن معدل السكتات انخفض في مساحة زمنية معينة.
مع الإشارة أني استعمل ويندوز "أكس بي" أصلي وقد اقتنيته منذ مدة بالمال الحلال وكذلك الأوفيس (2003) وبقية البرامج إما مشتراة أو مجانية.
إني أُعوّل على من لديه منكم دراية أو سابق تجربة بهذا النوع من المشاكل أن يسعف جُحَا.كُمْ وإلا فقد يقذف بهذا الحاسوب من الدور الخامس بعد أن يتأكد أن لا احد مار في الطريق من غير الذين ضاعوا في خارطة الطريق...
وسأكون ممنونا لكم في كل الأحوال

جُحَا.كُمْ

هناك 6 تعليقات:

test يقول...

قد تكون المشكلة فى مروحة تبريد البوسيسور

الديب يقول...

السلام عليكم

اول ما تفتح الجهاز .. ادخل على البايوس .. وشوف سرعة المروحة .. الطبيعي انها تكون 4000 او 5000 مثلا .. لو أقل من كده .. غيرها .. ده العيب في الاغلب !

جُحَا.كُمْ يقول...

إلى عصام والديب
أولا شكرا غير محدود على مساعدتكما.
أول ما قمت به هو فتح صندوق الوحدة المركزية وإزاله بعض الغبار القليل الذي كان عالقا داخله. ثم توجهت إلى البيوس حسب نصيحة الديب، وهناك وجدت فعلا أن سرعة المروحة تقل عن 4000 أي في حدود 3930، فاخترت رفع السرعة إلى أقصاها، فصارت تتراوح بين 3970 و4012.
وعلى مدى نحو عشر ساعات لم تتكرر المشكلة إلا مرة واحدة. وعلى هذا سأنتظر لكي أتأكد أنها لن تعود ثانية.
وسأخبركما بالتأكيد.
وكم أنا فخور بكما
تحياتي الحارة جدا مع شكري لكما مجددا
جُحَا.كُمْ

جُحَا.كُمْ يقول...

إلى عصام والديب
على مدى يومين لم تتكرر السكتة إلا مؤخرا وذلك أثناء فتح ملف فيديو من صفحة ويب، مع أن سرعة المروحة كانت مرتفعة... على أية حال الوضع أفضل بكثير الآن وإذا تفاقم فسأجدد استغاثتي.
مع الشكر مجددا
جُحَا.كُمْ

الديب يقول...

يبقى العيب فعلا من المروحة .. غيرها بواحدة جديدة ..

انا عندي مثلا السرعة قد تصل الى 6000 .. يعني لازال مروحتك بطيئة نوعا ما


وربنا يسهل امورك في الدنيا والاخرة

yousef يقول...

ممكن يكون من كابل الداتا كمان جرب تغيره مع التعديلات اللى عملتها