2006-06-29

جُحَاكِيَات سريعة 8

عليّ وعلى أعدائي
إعلان كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح بإطلاقها هذا اليوم (29-6-2006) صواريخ مُحَمَّلة برؤوس كيمياوية وجرثومية على مستوطنات صهيونية، - سواء حدث ذلك أم لا- إنّما يُشير إلى وصول الفلسطينيين إلى حالة من اليأس المُطْلق ليس فقط من أيِّ حلٍّ سِلمي مطبوخ أو قَيْد الطبخ، بل أيضا من أيّ حلّ عسكري فلسطيني عربي كلاسيكي.. وبالتالي أمام سياسة الأرض المحروقة التي تمارسها إسرائيل ضد الكيان الفلسطيني، بَشَرًا وبِنْيةً تحتية ومؤسسات، وأمام انسحاب الجنرالات العرب بنياشينهم إلى غُرَف نَوْمِهم بِرعاية زوجاتهم.. فإنه لم يبقَ أمام الفلسطيني سواء الحل الذي سبق لليهودي "شمشون" أن طبقه وهو "عليّ وعلى أعدائي"..

وهْم السلطة سلطة الوهْم
بعد كل الذي حدث منذ حصار عرفات وصولا إلى اعتقال وزراء ونواب فلسطينيين (ليلة أمس)، أمازال هناك معنى لشيءٍ اسمُهُ سلطة فلسطينية؟ أليس أجدى بعباس وأبوردينة وعبد ربه أن يطالبوا بمقاعد في الكنيست كي يكونوا ثلاثتهم ممثلين عن منطقة المقاطعة في رام الله؟ أليس أجدى بإسماعيل هنية ومساعديه ممّن لم يتم اعتقالهم بعد أن ينزعوا بدلاتهم المدنية وأربطة العنق، وأن يرتدوا بزات المقاومة المسلحة وأن ينخرطوا مع الفصائل في العمل العسكري المباشر؟

صمْتُ القصور صمْتُ القبور
باستثناء القصر السوري الذي أطلق بعض الطلقات في الهواء ليهش عنه بعيدا بعض طائرات صهيون، كَمَنْ يهش بِيَدِه عن وجْهه بعضَ الذباب أو البَعوض، لا يمكن أن تسمعَ من قصور الملوك والأمراء والرؤساء العرب أصواتٍ تُذكَر، اللهم أصوات مُؤخراتهم النَّتِنة بعد أن تكونَ بطونُهُم قد امتلأت بما لذَّ لهم وطاب، في وقْْت يُقتل فيه الفلسطيني جوعاً أو قصْفاً.. لا أطْلب من بشار الأسد أن يُرسل بعض الطائرات، على الأقل للتحليق السلمي فوق تل أبيب، لأنّه لا يجرأ على ذلك.. ولا أطْلب من الزعماء- الأقزام العرب أن يجتمعوا حول خُطة عسكرية لإنقاذ الشعب الفلسطيني من الهلاك، لأنّهم إن اجتمعوا فإنّهم لا يجتمعون إلاّ حول مَطَبٍّ في خُرائية الطريق التي رسمها لهم بوش لكيْ يبولَ عليها شارون ويليه أولمرت بإلقاء قاذوراته عليها وعليهم.. أيُّ عصْرٍ عربي خُرائي نعيشه اليوم؟

شكرا جزيلا يا مغاربة
750 موقع إسرائيلي تم تدميرها بأيدي وعقول مغاربية داخل شبكة الانترنيت.. ذلك ما أكّده خبر أوردته صحيفة يديعوت أحرونوت الصهيونية صباح هذا اليوم (‏29‏-06‏-2006)، هذا الهجوم جاء كأول ردّ عربي (شبابي جماهيري ديمقراطي تلقائي شريف مُشرف ذكي وشجاع) على هجمة أولمرت.. ولتبقى ترسانة الأسلحة العربية في مخابئها حتى يحين موعد الاستعراضات العسكرية في أعياد المهازل الوطنية، وليبقى الجنرالات بين أحضان نسائهم مسلحين بِالفياغرا.. يا له من خصي عسكري ويا له من عقم سياسي ينعم بهما قادة مزبلة العصر ..

للأسف الشديد
سبق أن توقع جُحَا.كُمْ في جُحَاكِيَات سابقة وحذّركم من انشغالكم بالمونديال الذي ستستغله إسرائيل لكي تنزل في الفلسطينيين تقتيلا.. وللأسف الشديد فقد حصل ذلك.. والمونديال ما زال ساري المفعول وسترك يا رب..

المالكي يتصالح مع نفسه
بأمر من الحاكم الأمريكي قرر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في إطار خطة المصالحة الوطنية التي طرحها ألاّ يتحدث مع أي شخص "تلطخت يده بالدماء أو الجرائم" وقتل عراقيين و أمريكان.. إذن مع من سيتصالح؟ ربما مع أطفال العراق ممن هم دون سن الخامسة (فوق تلك السن يمكن أن يكونوا قَتَلَة في نظره، رُبّما) أو رُبّما مع فريق حكومته وعائلاتهم وأصدقائهم والمُستفيدين من العصر الأمريكي..

جُحَا.كُمْ

هناك 11 تعليقًا:

غير معرف يقول...

تضع السكين في جانبنا وكأنك ستضحكنا ولا تعلم أنك تدمي بكاءنا,
صديقي
في الشأن الفلسطيني أتفق تماماً مع شهداء الأقصى في مبدأ علىّ وعلى أعدائي فهل لو سالموا وسكنوا وركنوا للهدوء وناموا في اسرتهم مدة أصحاب الكهف هل ستتركهم يد العدو الغادرة
لا طبعاً
إذن ملعون من يلعن عمليات المقاومة وخطف كلاب جيش الاحتلال والضرب ولو بالكيماوي, فلا أعتقد أنها ستفرق كثيراً معهم فليكن إذن موت واستشهاد بسبب مدفوع الثمن أفضل من الموت هباء
=
أما عن المالكي فالراجل دا مسخرة ومسخرة جامدة والله
=

mashi_97 يقول...

جزاك الله خيـرا
ماجادت به أنـاملك أفرغ قليلاً ممـا تتكنزه صدورنـا من الغيظ والغل
ولله در الشباب المغربي على ماقاموا به فذلك أقل مايمكن أن يقدم من خارج الحدود
خاصـة بعد أن أغلقت كافة المنافذ وحتى المنفذ المـالي ، فعندمـا كانت النقود تصل إلى السلطة الفاسدة ذات اليد الطويلة على الشعب ، سمح وبكل تشجيع توصيل الدعم والمساعدات لهم ، وعندمـا وصل الشرفاء ومن سيقومون بإيصال الأموال لمن يحتاج قطعـت عنهم..
الوضع مأساوي ولايسر أي بنـي آدم
وأظـن أن العزاء لوحيـد لشعوبنـا العربية والإسلاميـة هو فوز منتخب فرنسـا بكأس العالم
!!!!!!!!!!!!!!!! D: D:

غير معرف يقول...

عزيزي ..
ليس لي ما أكتبه أو أعلق عليه على ما أبلغت في وصفه، سؤالي متى ينفض الشعب العربي عن كاهله هؤلاء الحكام الأزلام. ؟؟؟؟
متى متى؟

layal يقول...

كل التحيه للشباب المغربي

جحا كثير ما امر علي مدونتك لاقراء المواضيع واتركها لانها

بدون تعليق

نعجز حتي عن التعليق
تحياتي

Unknown يقول...

مررت لأول مرة بهذه المدونة ولن أعلق
فكفى اليوم هو المعرفة

غير معرف يقول...

مدونتك جميلة
فقط نرجو التواصل
فنحن
يادوب أول يوم
فى عالم المدونات

غير معرف يقول...

مدونتك ممتعة لكن جدارا سميكا يفصل بين بلوغر ومكتوب، لا أحد يعلم بما يجري عند الآخر، أتمنى أن يسجل المدونون بدائع المدونات الأخرى ليزوروها ويستزيدوا إفادة، شكرا جحا كم

Unknown يقول...

قرأت المدونة
فعلاً رائعة
على أعلىمستوى من الحرفية
فى فن العمل الصحفى بالتوفيق
زورنى

adhm يقول...

من نورى السعيد لنورى المالكى
احزن يا قلبى

Karim Ali يقول...

اللهم أيقظ أصحاب الكهف!!!!

متميز كعادتك أستاذى جحاكم

كل تقديرى

www.withoutway.info

جُحَا.كُمْ يقول...

إلى الحائر
إن كان القلم سكينا كما تقول فبِأس القلم إن وُجِّه نحو صديق، نحو العدو فليكن..
شكرا على الإضافة..
جُحَا.كُمْ
--------

إلى الماشي
فعلا قد نشرب من كأس فرنسا حتى الثمالة..
تحياتي
جُحَا.كُمْ
--------

إلى المخربش
سؤالك في الصميم.. ويبدو أن هذا الشعب في غيبوبة سريرية يخالها سلاما وأمنا
تحياتي
جُحَا.كُمْ
--------

إلى ليال
لا ضير في ذلك، وهذا يعني أننا نتقاسم نفس الرؤيا
مع تحياتي
جُحَا.كُمْ
--------

إلى kdcda
مرحبا بك في فضاء التدوين وأرجو مثلك التواصل.. لكن كيف ذلك ومدونتك لا تُفتح؟ راجع الرابط فهو مقطوع..
مع تحياتي
جُحَا.كُمْ
--------

إلى الوكيلي
أنا معك في ضرورة إزالة هذا الجدار الفاصل.. ألا يكفينا جدار الفصل العنصري؟
مع الشكر على زيارتك
جُحَا.كُمْ
--------

إلى أبي أمل
أنت الزائر الوحيد الذي أشار إلى ما أسميتَه بالحرفية في العمل الصحفي، وحتى لا أخيب ظنك فإن جُحَا.كُمْ له بالفعل تجربة في هذه المهنة..
وأشكر زيارتك الكريمة الأولى
جُحَا.كُمْ
--------

إلى الطائر
يحزنني حزنك ولكن ابتهج لإصرارك على مغالبته بالقلم.. وأيضا تقييمك لجُحَا.كُمْ
مع الشكر على الزيارة
جُحَا.كُمْ
--------

إلى أدهم
أوجزت فأعجزت..
مع المودة
جُحَا.كُمْ
--------

إلى كيمو
يلزمهم زلزال.. أليس كذلك.؟.
مع شكري لزيارتك وتقديرك
جُحَا.كُمْ